ج : نظام الدراسة بشعبة علوم الحاسب (باللغة الإنجليزية) نظم الدراسة بشعبة (نظم معلومات الاعمال ، شعبة المحاسبة والمراجعة) اللغتين العربية والانجليزية حسب طبيعة كل مادة
ج : يتم الالتحاق بالمعهد من خلال مكتب التنسيق حيث يخضع المعهد لقواعد قبول مكتب التنسيق فى الالتحاق من حيث المؤهل و المجموع و الشعبة المراد الالتحاق بها و طريقة التقدم التى يعلنها وفى المواعيد المحددة اعلن عنها منه وفق مراحل التنسيق المختلفة .
ج : التوجه لإدارة شئون الطلاب ببطاقة الترشيح المطبوعة من على موقع مكتب التنسيق والتى تفيد قبولك بتخصصات معهد حاسبات الشروق لإتمام إجراءات القيد والتسجيل وتوقيع الكشف الطبى وسداد المصروفات وتسليم ( أصل شهادة الثانوية العامة + أصل شهادة الميلاد + نموذج 2 جند + عدد 6 صور شخصية + صورة بطاقة الطالب ، وولى الامر ) .
ج : لا يوجد حجز أماكن قبل التنسيق حيث يخضع المعهد لقواعد القبول المحددة من حيث المجموع و المؤهل و التخصص من مكتب التنسيق ولكن يمكن للطالب وولى الأمر زيارة مقر الأكاديمية للتعرف على إمكانياتها الكبيرة .
ج : نعم يوجد تحويل للمعهد على الموقع الالكترونى لمكتب التنسيق بشرط حصول الطالب على المجموع الذى أعلن من مكتب التنسيق والتقدم للتحويل فى ايام التحويلات المحددة المعلن عنها و موافقة و قبول مكتب التنسيق على ذلك باستخراج بطاقة ترشيح جديدة
ج : لا يوجد و يحظر التعامل الورقى للتحويل للطلاب المستجدين مؤهلات عام2024 بناء على تعليمات الوزارة
يتم تحديد المصروفات الدراسية كل عام بمعرفة وزارة التعليم العالى في بداية كل عام دراسى التالى: مصروفات الطلاب المصريين العام الماضى 2023-2024 لحين تحديدها من وزارة التعليم العالى لحين تحديثها العام الجديد 2024/2025
ج : المصروفات الدراسية تقررها وزارة التعليم العالي سنوياً .
ج : 70% عند القيد في بداية العام الدراسى , 30% عند بداية الفصل الثانى . عقب إجازة نصف العام
ج : نعم يوجد إعفاءات للطلاب المتفوقين بالثانوية العامة والطلاب الحاصلين على تقديرات (أوائل الشعب – ممتاز – جيد جدا) وتحدد نسبة الإعفاءات سنوياً بقرار من مجلس الإدارة .
ج: وجود عدد ثلاث تخصصات مختلفة يتيح للطالب مجال واسع لإختيار التخصص المناسب لقدراته ومؤهله من خلال تسجيل رغبته بالموقع الرسمى لمكتب التنسيق
ج : طبيعة الدراسة بالمعهد جدية تنتظم منذ اليوم الأول فى الدراسة وإرتفاع مستوى الطلاب الملتحقين بها يضمن جدية الدراسة للمحافظة على السمعة التى وصل إليه المعهد.
ج : يوجد عدد كبير من السادة أعضاء هيئة التدريس معينين بالإضافة إلى نخبة من أعضاء هيئة التدريس من أشهر الجامعات المصرية ( القاهرة , عين شمس ………….إلخ ).
ج : ثقة من المعهد فى خريجيه يعين سنوياً أوائل الخريجين وفق ترتيب تخرجهم على دفعاتهم .
ج : يتم إلتحاق الطلاب الوافدين من خلال الإدارة العامة لمنح و قبول الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي ومن خلال الرابط الإلكتروني www.wafeden.gov.eg و يستكمل الطالب الإجراءات مع إدارة الوافدين و سداد الرسوم طرفهم لحين استخراج خطاب رسمي يفيد ترشيحه للمعهد و التخصص المراد الالتحاق به
ج : يتم تحديد كيفية معاملتهم من حيث سداد المصروفات من قبل الإدارة العامة للوافدين بخطاب رسمي كلاً بحسب جنسيته و بلد الميلاد و الدولة الحاصل منها على المؤهل .
ج : تبدا مواعيد قبول التحويلات الى المعهد اعتبارا من 15/8/2024 و تنتهى 30/9/2024حسب تعليمات الواردة من الوزارة
يتم مراجعة أوراق الطالب من قبل إدارة شئون الطلاب وفى حالة استيفائه لشروط القبول المحددة من الوزارة و التجنيد و يتم قيد الطالب بعد ورود موافقة الوزارة على تحويل الطالب ثم يحصل على خطاب موجه للجهة المحول منها لإحضار ملفه لإتمام إجراءات قيده .
ج. نعم يجوز بشرط ان يكون الطالب ناجح و ان يكون مستوفى الحد الأدنى لدرجات القبول في سنة حصوله على المؤهل مع أجراء مقاصة علمية داخل المعهد – في حالة ان يكون الطالب غير مستوفى الحد الأدنى لدرجات القبول عام حصوله على المؤهل يشترط حصوله على تقدير جيد في النظام الفصلى او معدل تراكمى لا يقل عن2.3 في نظام الساعات المعتمدة
ج. نعم يجوز بشرط ان يكون الطالب ناجح و ان يكون مستوفى الحد الأدنى لدرجات التخصص المواد التحويل اليه في سنة حصوله على المؤهل و ذلك في حاله وجود كود تنسيق لكل تخصص مع اجراء مقاصة علمية داخل المعهد– في حالة ان يكون الطالب غير مستوفى الحد الأدنى لدرجات القبول عام حصوله على المؤهل يشترط حصوله على تقدير جيد في النظام الفصلى او معدل تراكمى لا يقل عن2.3 في نظام الساعات المعتمدة