التقدم والقبول

سياسات القبول بالمعهد
تتمثل سياسات القبول بالمعهد فى الآتى : الالتحاق عن طريق مكتب التنسيق الحكومي و طبقا للحد الأدنى للمجموع المعلن.

أولا :- الطلاب المصريين الحاصلين على الثانوية العامة 2016 1- شعبة علوم الحاسب:- طابع تنسيق رقم 274/7 المؤهلات التي تقبلها :-
* تقبل الحاصلين على الثانوية العامة علمي رياضة و ما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية .

2- شعبة نظم المعلومات الإدارية:- طابع تنسيق رقم 276/3 المؤهلات التي تقبلها :-
* تقبل الحاصلين على الثانوية العامة بقسميها (الادبى – العلمي ) وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية .

3- شعبة الإدارة و المحاسبة:- طابع تنسيق رقم 275/5 المؤهلات التي تقبلها :-
* تقبل الحاصلين على الثانوية العامة بقسميها (الادبى – العلمي ) وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية .

ثانيا:- الطلاب الوافدين ( الغير مصريين ) يتم التحاقهم أو تحويلهم بأقسام المعهد عن طريق التقدم بأوراقهم إلى الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين في المواعيد المعلن عنها.

الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين .العنوان :- 97 ش الجمهورية – وسط البلد – القاهرة

:سياسات التحويل
تتمثل سياسات التحويل بالمعهد فى الآتى : قبول التحويلات من المعاهد / الكليات المناظرة : يتم عمل مقاصة علمية للطالب المحول من خلال لجنة المقاصات بكل قسم وإعتمادها من وزارة التعليم العالى بمعرفة إدارة المعهد ويشترط إستيفاء الطالب الحد الأدنى بالقبول بالمعهد العالى للهندسة بالشروق سنة حصول الطالب على الثانوية العامة أو ما يعادلها بالإضافة إلى أن يكون الطالب ناجحاً بالجهة الراغب فى التحويل منها .

قبول التحويلات من المعاهد / الكليات الغير مناظرة : ( بشرط إستيفاء الحد الأدنى للقبول بالمعهد العالى للهندسة بالشروق سنة حصول الطالب على الثانوية العامة أو ما يعادلها ) .

قبول طلاب الكليات العسكرية المفصولين ( بغير سبب تأديبى لعدم لياقتهم الطبية للحياة العسكرية ) .

وفى جميع الأحوال على الطالب إجتياز الكشف الطبى الذى يوقع علية عن طريق الإدارة الطبية بالمعهد .

:المصروفات الدراسية
: 2016/ 2015المصروفات الدراسية المستحقة على الطلاب المصريين فى العام الجامعي الشعبة

– المصروفات المبينة سابقا بدون أى إعفاءات .

– تسدد المصروفات على قسطين . – القسط الاول :60% من المصروفات في بداية الفصل الدراسي الاول .

– القسط الثاني :40% من المصروفات في بداية الفصل الدراسي الثاني .

ملحوظة : قيمة المصروفات ثابتة دون أية زيادة بشرط نجاح الطالب .

الخدمات التى تقدمها إدارة شئون الطلاب للطلاب

1- إستخراج خطابات التدريب .
يحدد الطالب إسم الشركة أو الهيئة التي سيقوم بالتدريب لديها خلال الأجازة الصيفية وتعد إدارة شئون الطلاب خطاب التدريب و يعتمد و يسلم للطالب فور طلبه وبعد إنتهاء فترة التدريب يسلم الطالب إفادة التدريب لمسئول الفرقة لإيداعه بملف الطالب وبعد تخرج الطالب يحصل على جميع إفادات تدريبه المودعة بالملف مع شهادات تخرجه .

2- إستخراج شهادات القيد باللغة العربية والمترجمة .
يحدد الطالب الجهه المطلوب لها شهادة القيد ويسدد الطالب رسم ( 10 جنيهات ) رسوم إستخراج شهادة القيد بالخزينة و يحصل على الدمغات المطلوبة للشهادة وتعد إدارة شئون الطلاب شهادة القيد وتعتمدها من وزارة التعليم العالى بخاتم شعار الجمهورية و تسلم للطالب بالكارنيه فى موعد غايته (6 أيام) وفى حالة رغبة الطالب فى الحصول على شهادة قيد مترجمة باللغة الانجليزية يخطر الطالب شئون الطلاب بإسمه كتابة على أن يكون مطابقا للإسم الوارد بجواز السفر .

3- إعتماد بطاقات الرقم القومي .
عند بلوغ الطالب سن ( 16 سنة ) يتوجة الطالب للسجل المدني التابع له للحصول على إستمارة الرقم القومي ويملئ الطالب الإستمارة بخط واضح بالبيانات الصحيحة تسلم الإستمارة لإدارة شئون الطلاب للمراجعه و الإعتماد ثم إعتمادها بخاتم شعارالجمهورية من وزارة التعليم العالي فى موعد غايته ( 6 أيام ) يتسلم الطالب الإستمارة مختومة بموجب الكارنية و يتوجه لمصلحة الأحوال المدنية لإنهاء الاجراءات المطلوبة وبمجرد حصول الطالب على البطاقة الشخصية يقوم بتصويرها صورة ضوئية و يتم تسليمها لإدارة شئون الطلاب لإيداعها بالملف .

4- تأجيل تجنيد الطلاب الذكور المصريين .
عند بلوغ الطالب المصرى سن ( 20 سنة ) يقوم بإحضار نموذج ( 6جند ) من مندوب التجنيد بقسم الشرطة التابع له بموجب البطاقة الشخصية ويسلم نموذج ( 6جند ) لمسئول الفرقة ليرفق بنموذج ( 2 جند ) + صورة البطاقة الشخصية ويقوم مسئول التجنيد بالمعهد بإتخاذ إجراءات تأجيل تجنيد الطلاب مع وزارة الدفاع .